بواسطة:   محل / modah-VIP   منذ 1 سنة فى جدة السيدات السعوديات
رقم الاعلان : 209
عدد المشاهدات : 235

يجب أن تعيش حياتك في سعادة، وأحد أسباب سعادة الشخص هو الاستقرار المالي. نمارس جميعنا مختلف الأشغال، إلا أن أغلبنا لا يستمتع بها إطلاقاً، فسبب بقائه في وظيفته هو المرتب الذي يتقاضاه نهاية الشهر، فلا شيء يشعر الفرد بالراحة أكثر من العمل على شيء يحبه و يشعر أنه قادر على بذل المزيد فيه دون كلل أو ملل.
لكل شخص هواية يحبذها على غيرها، و قد يسهر الليالي في ممارستها، الرسم، النحت، الحياكة، الكتابة و غيرها. كل هذه الهوايات من الممكن أن تتحول بالنسبة لك إلى مصدر دخل يريحك من عناء الوظيفة، ألم ترد يوماً أن تكون مدير نفسك؟، ألم تفكر من قبل في امتلاك شركتك الخاصة؟!، لما لا تخطو أول خطوة في هذا الطريق.
إطلاق الأعمال التجارية يتطلب الكثير من الجهد، وكأي أمر في الحياة هذه النوعية من التجارب يتعرض أصحابها للكثير من العثرات، أيام سعيدة و أخرى كئيبة، مع ذلك إذا بدلت كل ما تملك متسلحاً بالعلم و المعرفة المطلوبة، حاملاً شعار “أنا أفعل هذا العمل لأنني أحبه، وليس بهدف جني المال كأولوية”، عندها ستحقق النجاح لا محالة، فالمال يأتي بعد الشغف.
استمتع بهوايتك ومارسها بسعادة وحب سواءً كانت مربحة أو لم تكن. وإذا حولت هوايتك إلى عمل تجاري فاعمل بجد وابقى منظماً، وكن مصمماً على تحقيق الأفضل، واعرف أنه يمكنك فعل ذلك ويمكنك النجاح. لقد تمكنت أنا من تحويل هوايتي إلى مصدر دخل (أنت تقرأ الآن أحد أعمالي)، ويمكنك أنت أيضاً فعل ذلك.
جرّب بيع ما تصنع، هل تستمتع في صناعة الأشياء؟ قم ببيعها إذاً! فالكثير من الناس تبيع منتجاتها محلياً وعلى الإنترنت. تأكد من أن منتجك يمتلك خصائص تميزه عن غيره، حيث يمكنك عرض منتجك في الأسواق المحلية، أو بيعها لمحلات البيع بالتجزئة، و غيرها. أما إذا كان بالإمكان شحن هذا المنتج، فلما لا تجرب بيعه في جميع أنحاء العالم. إن مواقع مثل Etsy و eBay تعتبر أدوات ممتازة لبيع السلع المصنّعة يدوياً.
علّم الناس ما تعلم، بعض الهوايات مثل الرسم أو النحت يمكن تعليمها، إذا كنت تمارسها منذ زمن، فمن المأكد أنك قد أصبحت محترفاً فيها. أنشئ قناة على اليوتيوب، أو سجل عدة دروس، أو حتى اكتبها، وأنشئ موقع إلكتروني يحتويها، بحيث تستطيع عرضها و تقديمها للبيع للمريدين، قدم دروسك بشكل منتظم (أسبوعياً أو شهرياً)، و تقاضا أجرك مقابل اشتراك شهري، أو مقابل عمليات البيع، أو يمكنك عرض مجموعة إعلانية على موقعك و الكسب من النقرات. هناك ألف طريقة و طريقة يمكنك اتباعها لتعليم الناس و الحصول على المال مقابل ذلك.
ابحث عن وظيفة تتناسب مع هوايتك، ليس من السهل تحويل بعض الهوايات إلى عمل تجاري، لذا حاول البحث عن وظائف متعلقة بهوايتك. هل تحب الزهور على سبيل المثال؟ اعمل كبستاني، هل تحب اللياقة البدنية؟ اعمل كمدرب شخصي. صحيح أنك لم تفعل ذلك من قبل بهدف جني المال، و لكن لا مشكلة في مشاركة حماسك ومعرفتك حول موضوع معين و تقاضي بعض الدراهم مقابله
هواياتك على الانترنت، ربما لا تحب بيع المنتجات أو تعليم الناس، حسناً يمكنك التدوين عن هوايتك! يمكنك إنشاء مدونة ومشاركة مشاريعك وأفكارك. التقط الصور وأظهر إبداعك، وكلما دخل أشخاص أكثر إلى موقعك كلما ازدادت أرباحك، خصوصاً إذا كنت تبيع المساحات الاعلانية. تحدّث عن مواضيع مهمة، وشارك خبراتك و تجاربك مع الآخرين، إنه موقعك افعل ما يحلو لك!
التقط صوراً لهوايتك، يمكنك تصوير أي شيء تفعله أو تصنعه، لوحة فنية، قماش أنهيت تطريزه، زهورٌ جمعتها لتصنع منها باقة جميلة، اجمع هذه الصور و ارفعها على مواقع بيع الصور على الإنترنت، هناك الكثير من المواقع التي يمكنك نشر صورك عليها حيث يدفع الناس مقابل الحصول على حقوق استخدام هذه الصور. التقط صوراً لهوايتك أو اجعل من التصوير الفوتوغرافي هوايتك وبع ما تلتقطه عدستك، من يدري ربما تكون موهوباً حقاً!
على الرغم من كل ما قيل، قد لا تكون هوايتك هي أفضل طريقة لكسب المال. ما هي الأسباب التي تجعلك تستمتع بهوايتك؟، إذا كنت تمارس هذه الهواية للخلو بنفسك و الاسترخاء، فعليك حينها إعادة التفكير فيما اذا كنت ترغب بتحويل هذا الوقت إلى عمل تجاري، حافظ على المتعة حتى وأنت تحاول كسب المال.
لاحظ أنني لم أسألك ماهي الأشياء التي تستهويك، فبدلاً من ذلك أريدك أن تحدد الهدف من حبك لعمل ما: وهو أن يكون لك تأثير إيجابي على العالم. هذا النوع من التفكير يقود إلى النجاح، ولزيادة عروض التوظيف، كما أنه يفتح آفاقا جديدة للعمل. لتحويل شغفك إلى عمل رابح يجب أن يكون هذا العمل ملبياً لحاجات ومتطلبات الناس. للأسف إن الشركات والناس على حد سواء لا يهتمون كثيراً لكونك تعمل ما تحب (أي أن تعيش شغفك)، لكنهم ينفقون المال على البضائع والأشخاص والخدمات التي تلبي رغباتهم واحتياجاتهم هم. فعندما تحدد الأشياء التي تحبها وتجيد عملها، ثم تجد وسيلة لربطها باحتياجات الناس (أو متطلبات السوق) تكون حينها قد توصلت لمعادلة النجاح.
الموهبة وحدها لا تكفي، بل عليك أن تستغل موهبتك وتحولها لدافع لك لتتعلم أكثر عن مجال عملك، ولتحسن مهاراتك وتوسع ثقافتك. فأولئك الذين ينمون موهبتهم بالدراسة يتفوقون على زملائهم، فهم يقدمون طرقاً جديدة للقيام بالأشياء، ويشكلون مصدراً إلهام، فضلاً غن أنهم يفتحون آفاقاً جديدة للآخرين.
عندما تكون متحمساً للعمل الذي تقوم به فإنك ستعطيه أكثر من طاقتك، كما أن أولئك الذين تلقى مهاراتهم رواجاً كبيراً هم غالباً من يتمتعون بموهبة تخلق منتجاً يحتاجه الناس. حيث أن شغفهم بعملهم يخلق الإبداع والمواظبة والتميز، ولا يمكن أبداً تجاهل دور الشغف في توليد التميز والمثابرة، وهما عنصران أساسيان في سعيك لتحقيق الربح من موهبتك. يكون النجاح حليفاً لأولئك الذين يركزون على طريقهم بالرغم من كل المحن والتحديات والتشتيت.
إذا كنت تهدف لزيادة دخلك، فعليك أن تثقف نفسك حول أفضل الطرق للقيام بذلك، إذ يفشل العديد من الناس في كسب المزيد من المال لأنهم لا يولون الثقافة المالية الأهمية الكافية. فبينما يشكل الشغف والموهبة المفتاح الرئيسي لتحقيق الربح، فإن زيادة هذا الربح تتطلب أشياء أخرى كتعلم العيش ضمن قدراتك المالية، وأن تقدر أهمية ما تقدمه، و تعلم الاستثمار والإنفاق بحكمة. و إذا كنت تدير عملك الخاص فالثقافة المالية تتضمن أيضا أن تتعلم توظيف الأشخاص أصحاب الكفاءة العالية (مستشارين ماليين وقانونين وموظفين)، وتتعلم فن التسويق وضغط النفقات. سجل نفسك في دورات تعليمية واقرأ الكتب المالية.
الخوف هو العقبة الكبرى في طريق أحلامك. فيصر العديد من الناس أن ما يعيقهم هو قلة الوقت أو المال أو الموارد، ولكن غالباً ما يكون عائقهم هو الخوف.
قد يكون الخوف من الفشل، أو من الرفض، أو حتى الخوف من النجاح نفسه هو ما يمنعهم من التقدم. فكر بالشيئ الذي تحلم بتحقيقه ولازلت متردداً بشأنه، تقدم نحو حلمك ولو بخطوات صغيرة، ولكن كن مصراً على الوصول للثقة اللازمة لاستغلال قدراتك ومواهبك التي تبرع بها. إذا بدأت بالقيام بما تحب بصبر ومثابرة فإنك بالتأكيد ستحصد النجاح.
ويبقى الطبخ البيتي من افضل والذ الطبخ لما يتميز به من النظافة والتنسيق والتنوع والابداع فلما لاتجربين ان تحققي دخلا مناسبا من طبخاتك المتميزة وقد اثبتت السيدات السعوديات نجاحهن في هذا المجال وشهرتهن به
ونحن هنا في
موقع مؤسسة السيدات السعوديات للتجارة (SA)
https://saudiladys.com/
نستقبل افكارك وتميزك واعلاناتك مجانا ونسوق لها في جميع انحاء المملكة
سجلي ورتبي اعلاناتك مجانا
واعرضي مالديك للبيع على فئة السيدات السعوديات الراقيات
هنا اكبر منصة اعلانية ملائمة لافكارك وهواياتك
وجدتي المكان المناسب فاعلني مجانا هنا

العنوان:

تحويل هواياتك الى مصدر دخل مالي

تحويل هواياتك الى مصدر دخل مالي

القسم » فكرة فكرة هدية
وسيلة الإتصال : 0566710008


نرجو الحذر من التعامل غير المباشر. نرجو إستخدام القائمة السوداء قبل أي عملية تحويل

›› رد رقم 1
››  
››   قبل 4 شهر
›› رد رقم 2
››  
››   قبل 3 شهر
›› رد رقم 3
››  
››   قبل 2 شهر
›› رد رقم 4
››  
››   قبل 3 إسبوع