بواسطة:   محل / modah-VIP   منذ 1 سنة فى جدة السيدات السعوديات
رقم الاعلان : 18
عدد المشاهدات : 160

هل أنت شخص يحب أن يطور نفسه ؟ هل تسعى باستمرار لتحسين ذاتك وتصبح أفضل؟ هل تبحث عن طرق عملية وفعالة لتحسين ذاتك ولتفتح آفاقا جديدة في حياتك؟ اكتشف أفضل هذه الطرق التي ستقودك إلى تغيير ذاتك وحياتك.
ليس هنالك أبدا حدود لما يمكن أن تصبح عليه، كلما طورت نفسك وحسنت من شخصيتك كلما صرت أفضل وفتحت أبوابا جديدة في الحياة. لا تكتفي أبدا بما لديك، كن قنوعا وطموحا، قنوعا بما لديك وطموحا بما تستطيع أن تصيره.
بالعمل وبدل الجهد وبمساعدة مجموعة من الطرق يمكنك بدون أدنى شك أن تجعل نفسك أفضل، وتحقق أحلامك وغاياتك. لا تستطيع أبدا أن تصل إلى الكمال، لكن عليك أن تتيقن من قدرتك المذلهة على التطور والتحسن.
أفضل الطرق العملية لتحسين نفسك وتطوير ذاتك
فيما يلي مجموعة من أفضل الطرق العملية لتحسين نفسك وتطوير ذاتك :
اقرأ كتابا كل يوم:
للأسف، معدل القراءة عند المسلم جد باهة، وعلى العكس من ذلك فالدول المتقدمة تفوق نسبة القراءة لديها ما يقرؤه المسلمون بكثير، لدرجة أنه لا يجوز المقارنة، على الرغم من فوائد القراءة المتعددة، التي تجعل الإنسان أكثر وعيا ومعرفة بالأمور، وتطور ملكاته العقلية، وتفتح له آفاق جديدة، خصوصا أنك تستطيع أن تجد كتبا كثيرة في كل ميادين الحياة، في الميادين العلمية والأدبية والفلسفية والسياسية وأيضا في ميدان تطوير الذات والقدرات الشخصية. القراءة هي وسيلة فعالة للرقي بالشخص وتطوير ذاته.
تعلم لغة جديدة:
بعض الأشخاص يستطيعون التكلم بأكثر من سبعة لغات، والبعض صارت بالنسبة إليه هواية يمضي بها الوقت، إن تعلم اللغات تضفي إلى سيرتك الذاتية أهمية كبيرة، فاللغة هي وسيلة التواصل بين الناس، وكلما تعلمت لغة جديدة صار بإمكانك التواصب مع أناس جدد من أماكن مختلفة، هنالك العديد من اللغات التي يمكنك البدأ في تعلمها مثل اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية، عليك فقط أن تبدأ وتعزم أمرك على القيام بذلك وسوف تستمتع بدلك.
تعلم هواية جديدة:
بدل تضيع الوقت في هوايات لا تضفي إلى شخصيتك الكثير مثل مشاهدة الأفلام الأجنبية أو غيرها ومشاهدة الأنمي، ما رأيك أن تجد هوايات جديدة وممتعة ومفيدة، مثلا كممارسة إحدى الرياضات الجماعية مثل كرة السلة، أو ما رأيك في أن تصير مدونا، أو ابدأ بتعلم الطبخ.
سجل نفسك في إحدى التكوينات:
المعاهد التي تقدم تكوينات تعتبر من أفضل الطرق لتحسين الذات وتوسيع مذارك الإنسان، حيق تتعلم فيها إحدى المهارات والتقنيات، يمكنك أيضا أخد دورات تكوينية في إعداد الذات.
تغلب على مخاوفك.
كل منا لديه مخاوف. الخوف من المجهول، والخوف من التحدث أمام الجمهور، والخوف من الخطر ... كل مخاوفنا تجعلنا نظل في نفس المكان وتمنعنا من النمو. ربما يمكن للمخاوف أن تقدم لك يد المساعدة لمعرفة الأمور التي عليك تغييرها وتحسينها، حيث أن المخاوف تعكس المناطق التي تحتاج إلى تعديل وتغيير لتصير أفضل، يمكنك أن تعتبرها بوصلة للنمو والتطور. إذا طان لديك خوف من شيء ما فهذه فرصة لك لتتحدى خوفك وتتغلب عليه، لأن ذلك سيساعدك لتتغير نحو الأّفضل.
اصقل مهاراتك:
كلما صقلت مهاراتك صرت شخصا محترفا، حتى وإن كنت بارع في إحدى الأمور وأفضل من الكثير من الناس، لا تتوقف عند هذا الحد، إن أصعب تحد ليس أن تتحدى الآخرين بل حين لا تجد أحدا سوى نفسك لتتحداه وتتجاوزه.
انهض باكرا:
للإستيقاض المبكر فوائد كثير على الإنسان، إذا كنت تود التغيير إبدأ بهذه الخطوة، لأنها ستمكنك من توفير الوقت، وزيادة الإنتاجية وتحسين جودة الحياة، بالإضافة إلى فوائدها الصحية، خصوصا على الدماغ، حيث أنه يعمل بفعالية كبيرة في الصباح الباكر، لذلك اغتنم هذه الوقت.
مارس الرياضة بشكل أسبوعي:
الرياضة في الحقيقة هي علاج لأي شيء، وهي وسيلة فعالة لتغيير حياتك وجعلها أفضل، حاول أن تمارس الرياضة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، وسوف تعرف كيف يمكن للرياضة أن تجعلك رائعا.
تعلم التعامل مع مختلف أنواع الناس.
خصوصا صعاب المراس منهم، وذلك بتطوير قدراتك التواصلية، وتحسين علاقاتك الإجتماعية، لأن ذلك سيعزز من مكانتك الإجتماعية وستحظى بصمعة طيبة، وسيفيدك ذلك في حياتك المهنية.
تخلى عن الماضي:
حان الوقت لكي تنسى الماضي وتتصالح معه، ما فات قد فات، المهم هو الآن ومستقبلك، تجارب الماضي ليست عائقا أمام المضي قدما، بل على العكس تماما هي وسيلة لصقل قدراتك، بدل أن تعيش في الماضي لماذا لا تتعلم منه وتستفيد من أخطائك القديمة.

العنوان:

مما كتب في أفضل الطرق العملية لتحسين نفسك وتطوير ذاتك

القسم » منتدى تنمية بشرية
وسيلة الإتصال : 0566710008


نرجو الحذر من التعامل غير المباشر. نرجو إستخدام القائمة السوداء قبل أي عملية تحويل

›› رد رقم 1
››  
››   قبل 3 شهر
›› رد رقم 2
››  
››   قبل 2 شهر
›› رد رقم 3
››  
››   قبل 2 شهر
›› رد رقم 4
››  
››   قبل 1 شهر